أخبار عاجلة

المجلس الإداري لوكالة المغرب العربي للأنباء يصادق على مشروع إحداث 12 خدمة سمعية بصرية جهوية تابعة للوكالة

[ad_1] الرباط – صادق المجلس الإداري لوكالة المغرب العربي للأنباء، الذي انعقد اليوم الاثنين بالرباط، برئاسة وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد الحسن عبيابة، على مشروع إحداث 12 خدمة سمعية بصرية جهوية تابعة للوكالة.

ويندرج مشروع إحداث هذه الخدمات ، المنصوص عليه في مخطط عمل الوكالة للفترة 2020-2022 في إطار مواكبة الوكالة لمشروع الجهوية المتقدمة، والذي تجسد في إحداث 12 قطبا جهويا وإحداث موقع إلكتروني إخباري لكل جهة من جهات المملكة.

ويهدف هذا المشروع، الذي يأتي في إطار تفعيل الخدمة السمعية والبصرية M24، إلى استثمار خبرة الوكالة، التي اكتسبتها الأقطاب ال12 في تغطية الشأن الجهوي.

وستمكن هذه الخدمات الإخبارية، التي سيتم إطلاق اثنتين نموذجيتين منها في جهة الدار البيضاء – سطات والجهة الشرقية، من تثمين أفضل لعمل شبكة الأقطاب الجهوية للوكالة من خلال معالجة أخبار الجهة.

وتتوخى هذه القنوات الإخبارية أيضا التصدي لانتشار الأخبار الكاذبة وتعزيز التجربة التي انطلقت بإحداث 12 موقعا إلكترونيا جهويا، وإبراز مقومات كل جهة وتمكين الجهات من فضاء جديد يسهم في ترسيخ هويتها وديمقراطيتها المحلية .

ولإنجاح هذا الورش، ينص مخطط العمل 2020-2022 على تزويد أقطاب الوكالة بالتجهيزات والموارد البشرية الضرورية.

وهكذا سيتوفر كل قطب على ما لا يقل عن كاميراتين ومصورين تلفزيين ،وآلة تصوير ومصور، وجهاز تسجيل لكل صحفي، ومكلف بالرسوم البيانية-الفيدوهات، وموضب، وتقني معالجة، بهدف إرساء جهوية مستقلة للإنتاج السمعي البصري للوكالة.

[ad_2]

Source link

عن admin

شاهد أيضاً

نداء من محلات تجاريه بجنان جامع من أجل الحد من إنتشار السرقة في أوقات الإزدحام بتارودانت

تعرف مدينة تارودانت وجل المدن خصوصا في هذه الظرفية الأخيرة من رمضان إنتشار السرقة بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع مدير النشر