أخبار عاجلة

المغرب-جامايكا: إرادة مشتركة لتمتين علاقات التعاون

[ad_1]

الرباط – أجرت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، السيدة نادية فتاح العلوي، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية لجامايكا، السيدة كامينا جونسون سميث، تمحورت حول سبل تمتين علاقات التعاون بين البلدين.

وأوضح بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، أن الطرفين تطرقا خلال هذا اللقاء لآفاق وسبل تطوير وتعزيز العلاقات بين المغرب وجامايكا.

وبهذه المناسبة، قدمت السيدة فتاح العلوي لمحة عامة عن واقع قطاع السياحة في المغرب، معربة عن استعداد الوزارة لتطوير العلاقات بين البلدين في المجالات التي تدخل في اختصاصها.

وأبرزت الوزيرة علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين المغرب وجامايكا في العديد من المجالات، وكذا التطور الذي تعرفه هذه العلاقات على المستوى الاقتصادي والتنموي. كما أكدت أهمية النقل الجوي والآفاق الواعدة لتطويره.

وحسب المصدر ذاته، اتفق الطرفان على تطوير العلاقات بين البلدين، لاسيما في مجالات السياحة المستدامة والطيران.

وكانت وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية لجامايكا، أجرت في وقت سابق اليوم مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة. وبهذه المناسبة، وقع الطرفان اتفاقية بمثابة “خارطة طريق للتعاون برسم الفترة ما بين 2020 و2022”.

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

انعقاد إجتماع أعضاء مكتب مجلس الدار البيضاء

عقد مكتب مجلس جماعة الدار البيضاء صباح يومه الإثنين 18 أكتوبر 2021 اجتماعا عاديا برئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع مدير النشر