منظمة التعاون الإسلامي لا تزال تشكل الإطار الأمثل للتضامن والتعاون بين شعوب الأمة (السيد تشاووش أوغلو)

[ad_1]

منظمة التعاون الإسلامي لا تزال تشكل الإطار الأمثل للتضامن والتعاون بين شعوب الأمة (السيد تشاووش أوغلو)

الرباط – أكد وزير خارجية جمهورية تركيا، السيد مولود تشاووش أوغلو، اليوم الخميس بالرباط، أن منظمة التعاون الإسلامي لا تزال تشكل منذ إنشائها سنة 1969 بمبادرة من جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني، الإطار الأمثل للتضامن والتعاون والوحدة بين شعوب الأمة الإسلامية.

وأضاف السيد أوغلو في كلمة له خلال افتتاح احتفالية كبرى بمناسبة تخليد الذكرى الخمسين لإنشاء منظمة التعاون الإسلامي، أن المنظمة مدعوة اليوم إلى العمل بجد ومضاعفة جهودها من أجل مواجهة كل ما يمس المسلمين عبر العالم، والدفاع عن حقوق الأقليات المسلمة التي تعاني في بعض البلدان من مظاهر العنصرية والتمييز العرقي على أساس الدين.

   كما أبرز أن آمال زهاء ملياري مسلم عبر العالم معلقة على منظمة التعاون الإسلامي، التي تعد ثاني أكبر منظمة من حيث حجمها وأهميتها بعد منظمة الأمم المتحدة، مشيرا إلى أنها مدعوة أكثر من أي وقت مضى إلى التجاوب الإيجابي مع تطلعات الأمة.

   وشدد وزير الخارجية التركي على أن تعزيز التضامن الإسلامي وتوثيق أواصره يكتسي أهمية جوهرية في الدفاع عن القضايا الكبرى للأمة، وعلى رأسها دعم صمود الشعب الفلسطيني وحماية المقدسات الإسلامية بالقدس الشريف.

   ويشكل تخليد المملكة المغربية للذكرى الخمسين لإنشاء منظمة التعاون الإسلامي تحت شعار “المغرب.. تجديد وعمل”، مناسبة لإبراز مكانتها المحورية في تعزيز العمل الإسلامي المشترك، وذلك من خلال مساهماتها المتنوعة ومشاركتها الفاعلة في أنشطة المنظمة.

   كما يعد هذا الحدث الهام مناسبة للتعريف بالدور الطلائعي الذي يقوم به صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، وبقيادة جلالته، للعمل الدبلوماسي لدى الدول الفاعلة والمنظمات الدولية، للدفاع عن القضايا العادلة للشعب الفلسطيني، فضلا عن قيادته للعمل الميداني في مدينة القدس الشريف، من خلال المشاريع التي تنفذها وترعاها وكالة بيت مال القدس الشريف في مجالات الإسكان والتعليم والصحة والشغل والحفاظ على التراث الحضاري والتاريخي للمدينة المقدسة.

آخرتغيير : 12 ديسمبر 2019

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

نداء من محلات تجاريه بجنان جامع من أجل الحد من إنتشار السرقة في أوقات الإزدحام بتارودانت

تعرف مدينة تارودانت وجل المدن خصوصا في هذه الظرفية الأخيرة من رمضان إنتشار السرقة بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع مدير النشر