أخبار عاجلة

مؤسسة أكاذيمية المملكة المغربية.. زيارة بيداغوجية لمعرض “كنوز الإسلام في إفريقيا” لفائدة تلاميذ من تمارة

[ad_1]

الرباط – نظمت مؤسسة أكاديمية المملكة المغربية للتعاون الثقافي ، اليوم الأربعاء بالرباط ، زيارة بيداغوجية لمعرض “كنوز الإسلام في إفريقيا” لفائدة تلميذات وتلاميذ يتابعون تعليمهم بمدرستين عموميتين بتمارة.

ويتعلق الأمر بتلاميذ الثانويتين الإعداديتين “18 نونبر” و”المعتمد بن عباد”، زاروا الفضاءات الثلاثة للمعرض، وهي قاعتا باب الرواح والباب الكبير للأوداية ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر.

وتهدف هذه الزيارة البيذاغوجية إلى تحقيق الأهداف المشتركة الرامية إلى النهوض بالحس الفني وإثراء الرصيد المعرفي للتلاميذ، حيث خصصت المؤسسة المنظمة لهذا الغرض كتيبا تربويا خاصا يتضمن مجموعة من التمارين تم توزيعه على 40 تلميذ بهذه المناسبة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشار المكلف بالبرامج التربوية والثقافية والمدرسية لدى أكاذيمية المملكة المغربية عبد الناصر المسناوي أن هذا البرنامج يستهدف ، في المقام الأول ، المؤسسات التعليمية بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، ويتضمن زيارة بيداغوجية لفائدة مؤسستين كل يوم أربعاء.

وأكد أيضا أن الأكاديمية تسعى ، عبر هذه الفضاءات التي تعرض نفائس تبرز مسار انتشار الإسلام في القارة السمراء ، لغرس ثقافة المتاحف لدى الشباب، وتقديم بعض الملامح حول الفن والثقافة بوجه عام.

يشار إلى أن المعرض الكبير “كنوز الإسلام في إفريقيا.. من تمبكتو إلى زنجبار” الذي تنظمه أكاديمية المملكة المغربية بشراكة مع معهد العالم العربي بباريس ووزارة الثقافة والشباب والرياضة والمؤسسة الوطنية للمتاحف، انطلقت فعالياته يوم 17 أكتوبر 2019 وتستمر إلى غاية 25 يناير الجاري.

ويعد المعرض فرصة للمهتمين من مختلف الأعمار والمستويات للاطلاع على تاريخ إفريقيا منذ العصور الوسطى، وطرق انتشار الإسلام بها، والفنون الإسلامية من خلال مخطوطات ومصاحف وعمارة.

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

نداء من محلات تجاريه بجنان جامع من أجل الحد من إنتشار السرقة في أوقات الإزدحام بتارودانت

تعرف مدينة تارودانت وجل المدن خصوصا في هذه الظرفية الأخيرة من رمضان إنتشار السرقة بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع مدير النشر