المغرب والشيلي مدعوان إلى تعزيز تعاونهما الاقتصادي (مسؤول شيلي) – ماپ إكسپريس

[ad_1]

المغرب والشيلي مدعوان إلى تعزيز تعاونهما الاقتصادي (مسؤول شيلي)

الإثنين, 17 فبراير, 2020 إلى 20:10

الرباط – أكد رئيس مجلس النواب الشيلي، السيد إيفان فلوريس، اليوم الاثنين بالرباط، أن المغرب والشيلي مدعوان إلى تعزيز تعاونهما الاقتصادي، لاسيما في قطاعي التجارة والفلاحة.

وسجل السيد فلوريس، في تصريح صحفي عقب لقائه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، أن اقتصادي المغرب والشيلي “متشابهان ومتكاملان، خاصة في قطاع الفلاحة”.

وأوضح المسؤول الشيلي أنه “نظرا لاختلاف الظروف المناخية بين المنطقتين، يمكن للمغرب والشيلي ضمان التموين بالمواد الفلاحية طيلة السنة، مبرزا أن البلدين، اللذين يعتبران منصتين تجاريتين في قارتيهما، يمكنهما الولوج إلى الأسواق الأوروبية والأسيوية.

ولفت السيد فلوريس، في نفس السياق، إلى أن صادرات البلدين تتسم بدورها بالتكامل، وهو ما يقتضي تسريع المشاورات من أجل تعزيز التعاون الثنائي على الصعيد الاقتصادي.

كما سلط المسؤول الشيلي الضوء على أهمية توطيد التكامل بين اقتصادي المغرب والشيلي، مشيرا إلى أن البلدين يواجهان نفس التحديات، لا سيما التشغيل والجريمة الإلكترونية.

من جهة أخرى، نوه السيد فلوريس بتوقيع اتفاقية بين المؤسستين التشريعيتين للبلدين، تروم مأسسة لجنة للحوار الثنائي، وإرساء فضاء لتبادل التجارب في المجال البرلماني.

ويقوم رئيس مجلس النواب الشيلي بزيارة عمل للمغرب، تستمر يومين، يجري خلالها محادثات مع عدد من المسؤولين المغاربة.

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

Le Maroc dénonce l’instrumentalisation du Parlement européen par l’Espagne

Le Maroc, par la voix de sa diplomatie, rappelle encore une fois que les tentatives …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع مدير النشر