منتزه جيوبارك مكون العالمي يحضى بشرف رئاسة الشبكة الإفريقية للمنتزهات الجيولوجية المعتمدة من طرف منظمة اليونسكو

منتزه جيوبارك مكون العالمي يحضى بشرف رئاسة الشبكة الإفريقية للمنتزهات الجيولوجية المعتمدة من طرف منظمة اليونسكو
بعد سلسلة من المشاورات والمفاوضات، حضي منتزه جيوبارك مكون العالمي المعتمد من طرف منظمة اليونسكو بشرف الرئاسة الرسمية للشبكة الإفريقية للمنتزهات الجيولوجية التابعة لمنظمة اليونسكو،حيث اسندت مهمة رئاسة الشبكة الافريقية للسيد ادريس اشبال رئيس جمعية جيوبارك مكون.
وقد جرى الاعلان عن هذه الرئاسة، خلال اجتماع مكتب جمعية جيوبارك مكون المنعقد بتاريخ 21 ابريل 2021، تبعا لرسالة السيد رئيس الشبكة الدولية للمنتزهات الجيولوجية العالمية.
وتضم الشبكة الافريقية للمنتزهات الجيولوجية كل من منتزه جيوبارك مكون بالمغرب الحاصل على اعتراف منظمة اليونسكو خلال سنة 2014، وعلى تجديد الاعتراف خلال سنة 2019 ، ومنتزه نكورنكورو بتنزاتيا الحاصل على اعتراف المنظمة خلال سنة 2019. وستتوالى هذه الشبكة النهوض بالتعاون بين أعضائها ، خاصة في مجالات التعليم والتدبير وتقوية المؤسسات و تحقيق التنمية المستدامة، وتطوير أفضل الممارسات الملائمة وإرساء معايير للجودة في المجالات الترابية التي تدمج حماية التراث الجيولوجي مع استراتيجية التنمية الاقتصادية الجهوية المستدامة، وتعزيز التواجد الافريقي ضمن خريطة المنتزهات العالمية.
والجدير بالذكر على أنه سبق التوقيع عن الإعلان التأسيسي لهذه الشبكة على هامش اللقاء المنظم بمناسبة الدورة الثانية لليوم الوطني للتراث الجيولوجي للمغرب، من طرف السيد ابراهيم مجاهد رئيس مجلس جهة بني ملال-خنيفرة المشرف على المنتزه الجيولوجي مكون ، والممثل الرسمي للمنتزه الجيولوجي لتنزانيا السيد أسانغي بانغو ، بحضور وزير الطاقة والمعادن والبيئة السيد عزيز رباح، وممثلي الشبكة الدولية للمنتزهات الجيولوجية، وعدد من الفاعلين الوطنيين والدوليين.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

https://www.magenet.com/?ref=referral&ref_type=direct&ref_id=fdbtowo3tj30wqfh&ref_item=3