الطونودونس يجمع أسماء المنور و حاتم عمور

أطلق يوم أمس الفنان حاتم عمور  والفنانة أسماء المنور، ديو غنائي بعنوان “هاينة” التي احتلت في ظرف زمني الطوندونس المغربي على موقع يوتيوب.

الأغنية مستوحاة من التراث الشفهي المغربي وبالتحديد “حجاية”، هي من كلمات الشاعر محمد المغربي وتكلف بتلحينها طارق الجبلي، وتوزيع مشترك بين هذا الأخير ومادارا.

وقال حاتم في تعليق على حسابه الرسمي في الإنستغرام،  من رحم تراتنا الشفهي المغربي وبالتحديد “حجّاية” (حكاية) هاينة المعروفة استلهمنا أغنية جديدة بعنوان هاينة .

وأضاف، “احياءً للتراث المغربي و تكريما لأجدادنا لي حكاو لينا حجاية هاينة ، والتفاتة منا لأبناءنا في هذه الظروف الاستثنائية التي نعيشها، رغبة منا في ان نربطهم بماضينا الجميل لنستشرف حاضرا أجمل تغمره قيم التضامن والمحبة” .

من جهة أخرى قال، “بكل اعتزاز  نشارك جمهورنا الحبيب من داخل الحجر الصحي هذه القصة الرائعة لتكون بذلك فرصةً للترويح عن النفس ودعوة منا للآباء لرواية قصة الاغنية لأبناءهم” .

وأوضح عمور، “أنهم سلطوا الضوء في الأغنية على شخصية هاينة التي ترمز للمرأة التي تعاني الحيف الاضطهاد ثم العزلة و الحاجة لقوت اليوم فجاءت فكرة التبرع بكل مداخيل الاغنية لإحدى الجمعيات الخيرية”

عن admin

شاهد أيضاً

بعد أزمة سعد المجرد ومحمد رمضان.. اليوتيوب يسحب أغنية “إنساي”

حذفت إدارة منصة “يوتيوب”، يوم أمس، أغنية “إنساي” من القناة الخاصة للفنان المصري، محمد رمضان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع مدير النشر