كلنا يونس الذي اغتيل على يد متطرف إسباني يتصدر الترند في تويتر

تصدر حدث القتل العنصري ليونس، أحد أفراد الجالية المغربية بإسبانيا، الترند المغربي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

واعتلى وسم “كلنا يونس” قائمة الوسوم المغربية على المنصة المذكورة، حيث طالب نشطاء مغاربة بلغات مختلفة بإحقاق العدالة للمغربي المقتول على يد إسباني بدافع الكراهية والعنصرية.

وأرفق النشطاء صور لعائلة يونس، إضافة إلى فيديو يوثق لحظة إحضار الجاني لمسدسه من سيارته التي كان يركنها قرب المقهى الذي نفذ فيها جريمته ضد مواطن مغربي أعزل يقطب إسبانيا.

وكان مواطن إسباني قد قتل، الأحد 13 يونيو الجاري، أحد المغاربة المقيمين في إسبانيا رميا بالرصاص، قبل أن يبدأ القاتل بالصياح قائلا “يجب على جميع المغاربة أن يموتوا”، وذلك تزامنا مع أوج الأزمة التي تشهدها العلاقات بين إسبانيا والمغرب، والتي بلغت مستويات مختلفة.

واعتقلت الشرطة الإسبانية الجاني البالغ من العمر 52 سنة، بعدما وجه ثلاث رصاصات لصدر المغربي، في إحدى المقاهي في “بويرتو دي مازارون” (مورسيا)، حيث تم نقله إلى المستشفى لإسعافه إلى أن محاولات الإنقاذ باءت بالفشل ولفظ أنفاسه الأخيرة، وفق ما نقلته مصادر إعلامية إسبانية.

جدير بالذكر، أن عشرات المغاربة خرجوا، أمس الثلاثاء، من أجل الاحتجاج والمطالبة بالعدالة لشاب مغربي راح ضحية هجوم عنصري من شخص إسباني، أدراه قتيلا بثلاثة رصاصات.

وطالب المحتجون بتطبيق العدالة في حق المجرم قاتل المغربي يونس، ورفضوا اتهامهم بالمغربيين والفوضويين والإرهابيين، داعين إلى التظاهر بشكل سلمي وحضاري.

عن admin

شاهد أيضاً

مهاجرين مغاربة (هذا حجر مادي وليس حجر صحي)

عند إنتقال طاقم الجالية نيوز لأحد الفنادق أين يقام الحجر الصحي اذ بنا نصادف عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع مدير النشر