تنظيم حفل نهاية الموسم الدراسي بمركز التعليم الأولي بنجلول

نظم مركز التعليم الأولي بنجلول حفل نهاية هذا الموسم الدراسي بحفل متميز سهِر على تنزيله الأطفال متمدرسي نفس المركز،
وتعد فقرات هذا البرنانج تتويج لسلسلة الأنشطة الموازية التي تحرص الأطر التربوية على تنزيلها وفق برنامج متكامل
تخللت البرنامج عروض مسرحية تربوية و الكورال بمشاركة ما يقرب من 142 طفلا أبانوا عن مواهب متميزة امام آبائهم ووامهااتهم، الذين عبروا عن فرحتهم بمستوى فلذات أكبادهم.


والجدير بالذكر فان الفضل في هذا المستوى التعليمي والتربوي يعود لمؤسسة التربية و التعليم مبادرة مؤسسةact4community خريبكة، التي وضعت من أولوياتها الرقي بالمستوى التعليمي في اطار المقاربة التشاركية مع جمعيات الاقليم الشريكة في برامج تهدف إلى تجويد الحياة المدرسية و توفير بيئة تعليمية متميزة للناشئة
يعد مركز بنجلول للتعليم الأولي أحد ثمار هذه المجهودات، الذي أسس سنة 2017، تم وضع خدماته رهن اشارة أطفال أبناء الأسر محدودة الدخل القاطنين بحي بنجلول والأحياء السكنية المجاورة؛ حيث تستفيد تعميم التعليم الأولي عن قرب..
وبذلك بجسد هذا المركز مُركبا تعليميا للقرب،تفعيلا لسياسات المجمع الشريف للفوسفاط الرامية إلى الإنفتاح على المحيط،يستفيد منه أزيد من 600 طفل منذ شروعه في العمل،فيما عمل القائمون على تسييره على تجهيزة بمختلف الأدوات البيداغوجية و الرقمية الكفيلة بتعليم الأطفال بما يناسب سنهم، والذين بلغ عددهم في الموسم الدراسي الحالي 142 طفل.

جاء هذا المركز في إطار شراكة بين المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي و المجمع الشريف للفوسفاط،وذلك بهدف خلق فرص متكافئة بين جميع أطفال المغاربة وتهيئتهم لولوج السلك الإبتدائي،وفق رؤية بيداغوجية شاملة تستجيب لحاجيات الطفل النفسية- الاجتماعية والمحيط..

يعتمد المركز على عدة محاور في تعليم الطفل اهمها التفتح من خلال اكتشاف و تنمية قدراته عبر المشاريع التربوية؛ ثم التربية عن طريق تنشئة الطفل بشكل متوازن على المستوى الديني و الأخلاقي وما يرتبط أيضا بالتربية على المواطنة، دون أن ننسى التعلم من خلال اكتساب مهارات القراءة و الكتابة وفك الرموز، اضافة الى اشاعته للثقافة الابداعية والفنية والقيمة..

عن admin

شاهد أيضاً

مهاجرين مغاربة (هذا حجر مادي وليس حجر صحي)

عند إنتقال طاقم الجالية نيوز لأحد الفنادق أين يقام الحجر الصحي اذ بنا نصادف عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع مدير النشر