احتفال مغاربة إيطاليا بدعوة من السيد القنصل العامة للمملكة المغربية ببولونيا الإيطالية بذكرى 46 للمسيرة الخظراء المظفرة.


نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة بولونيا الإيطالية حفلا تخليداً لذكرى 46 للمسيرة الخضراء بتعاون مع الجمعيات المغربية و نشطاء جمعويين و أبطال مغاربة بالمهجر التابعة لنفوذها.
هذا الحدث التي يعد من أبرز إحتفالات الوطنية و التلاحم والترابط القائمين بين العرش العلوي والشعب المغربي.
وارتأت القنصلية المغربية بمدينة بولونيا في شخصها السيد القنصل العام سعيد الجزواني أن تجعل من المناسبة فرصة لاستعراض صفحات مضيئة من تاريخ المغرب وتقديمها للأجيال الجديدة من أبناء الجالية المغربية التابعة لنفوذها ، حتى تأخذ منها الدرس والعبرة وتستلهم منها قيم التضحية من أجل الوطن.
حيث ألقى القنصل العام السيد سعيد الجزواني كلمة افتتاحية أشاد فيها بالحضور المكثف لأفراد الجالية المغربية، الذي يحمل أكثر من دلالة تعبر عن وفاء الجالية وولائها الصادق للملك محمد السادس نصره الله ، ويجسد في الوقت نفسه مدى تمسك مغاربة العالم بايطاليا.
وتعلقهم بشخصيتهم المغربية الأصيلة وبالوحدة الترابية لبلادهم.
بالمناسبة عبرت الجمعيات الحاضرة عن افتخارها و اعتزازها بالمسيرة الخضراء التي توجت بتحرير أقاليمنا الجنوبية واستكمال وحدتنا الترابية، مؤكدا الأهمية والقيمة التاريخية لهذه المحطة من تاريخ المغرب الحافل بالأمجاد والبطولات، فهي بمثابة درّة نفيسة في عقد الكفاح من أجل الحرية والسيادة.
وفي ختام كلمته أشاد السيد القنصل العام بالروح الوطنية التي تطبع مغاربة العالم بايطاليا مؤكدا الحفاظ على هذا السجل الزاخر بالأمجاد والبطولات والغني بالعبر والمغازي النبيلة بين صفوف جاليتنا، وزاد: “يتعين علينا العناية به وتوريثه لناشئتنا لتستمر في حمل الرسالة المقدسة والاضطلاع بأعبائها ومسؤوليتها الوطنية كما فعلت الأجيال الأولى والثانية”.عاش مغربنا ملكا وشعبا .وعاشت قواتنا المسلحة الملكية وحماة الوطن .

عن admin

شاهد أيضاً

بعمالة كرتوني الإيطالية إحتفال بهيج بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء

تنظم جمعية أنيس للجالية المغربية المقيمة بالديار الإيطالية إحتفالا بهيجا بمناسبة ذكرى46 للمسيرة الخضراء بعمالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع مدير النشر