14 نوفمبر 2021 مغاربة ميلانو يخلدون ذكرى المسيرة الخضراء ويجددون الدعم الثابت لجميع قضايا المملكة


الأحد 14 نوفمبر 2021 – احتفلت الجالية المغربية المقيمة في ميلانو بشمال إيطاليا بالذكرى 46 للمسيرة الخضراء في حفل أقيم بميلانو ،تحت شعار “المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها”.

ونظم الحفل ” جمعية صناع الأمل بميلانو بتنسيق مع القنصلية العامة للمملكة المغربية بميلانو والتي يرأسها السيد «محمد الأكحل» والتحالف الديموقراطي للبعض الجمعيات المغريية باروبا وامريكا الشمالية ،وكشفية شباب الجالية المقيمة بالخارج بمدينة ريجيوا ايمليا الذي يترأسها السيد ملودجي عبدالرحيم حفلا بحضور نائبه السيد كرود أيوب

إفتتاحية الحفل البهيج بدايتها كانت ترديد النشيد الوطني من قبل الحضور الكريم وثم سجلت كلمة للسادة ممثلوا جمعية صناع الأمل والقنصل العام للمملكة المغربية بميلانو.

تخلل هذا الحفل فقرات موسيقية وأغاني وطنية عرفت تفاعل كبير من طرف الحضور الكبير و قد اختتم هذا الحفل البهيج بترديد الأغنية الوطنية الخالدة (صوت الحسن ينادي..) التي تفاعل معها الجميع .

وفي تواصلنا مع الأطراف المنظمة للقاء أكدوا لنا أن هذا الحفل يعتبر ” محطة وطنية رفيعة ” وصلة وصل بين مغاربة إيطاليا من خلال إستحضار القضايا الوطنية و الإحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء.

وأستهل الحفل البهيج بكلمة لسعادة القنصل العام السيد «محمد الأكحل» رحب خلالها بالحضور ووقف خلالها على أبعاد هذه الذكرى العزيزة على قلوب المغاربة .

وأكد سعادة القنصل العام في كلمته أن المسيرة الخضراء المظفرة تعتبر حدثا وطنيا يعد محطة مشرقة في تاريخ المملكة وهي تجسيد لا نظير له لتشبث المغاربة قاطبة بالعرش العلوي المجيد وبالوحدة الترابية للمملكة.

كما أبرز سعادته خلال الكلمة أهمية ودينامية التنمية السوسيو – اقتصادية التي شهدتها الأقاليم الجنوبية بفضل المشاريع والأستثمارات التي تم تنفيذها لفائدة ساكنتها مبينا الأرتباط الوثيق الذي يجمع الأقاليم الجنوبية بالوطن الأم المملكة والتي لا تقبل المزايدة عليها.

وقال «رشيد راجي»، رئيس جمعية صناع الأمل بميلانو، بأن هذه الأخيرة دأبت على تنظيم الفعاليات والمناسبات الوطنية التي لقيت صدى طيبا لدى عموم غالبية الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا وكذا المتابعين لهذه الفعاليات والمناسبات، وخاصة ذكرى المسيرة الخضراء الخالدة في أذهان المغاربة لما لها من أهمية لدى كل المغاربة، والهدف الأساسي هو لم الشمل في أوساط الجالية وترسيخ الهوية المغربية للمقيمين بايطاليا وارتباطهم بوطنهم الأم.
وثم اعطاء تزكية الى جمعية صناع الامل من طرف المؤسس والمنسق الدولي لكشفية شباب الجالية المغربية المقيمة بالخارج اللذي يوجد مقرها بمدينة ريجيوا ايمليا جهة اميليا رومانيا (بولونيا) لتأسيس فرع الكشفية بجهة لومبارديا ميلانوا ،وتقديم نبدة عن الكشفية وتاريخ تأسيسها وأهدافها ،والتحية التي تختلف وبعيد كل البعد على كشفية بيدين ،وثم تسليم نصب شرفي خاص بالكشفية المغربية بالثراب الايطالي الى السيد القنصل العام للمملكة المغربية بميلانوا الدكتورمحمد لكحل ، ورئيس جمعية صناع الامل السيد رشيد الراجي وبعض الأقمصة الخاصة بالكشفية الى رؤساء المجتمع المدني بايطاليا والقنصلة العامة للملكة المغربية بميلانوا.

وتم تنظيم حفل شاي على شرف المغاربة المشاركين في الاحتفالية تخلله أجواء الحفاوة والفرحة بهذا الحدث الوطني البارز بحضور فلكلور مغربي من أبناء العلوة ابي جعد المقيمين بإيطاليا.

عن admin

شاهد أيضاً

بعمالة كرتوني الإيطالية إحتفال بهيج بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء

تنظم جمعية أنيس للجالية المغربية المقيمة بالديار الإيطالية إحتفالا بهيجا بمناسبة ذكرى46 للمسيرة الخضراء بعمالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع مدير النشر