مديرة المعهد الوطني لألعاب القوى أجرت عملية جراحية و نجحت الحمد لله

أوتغولت حسن

أجرت السيدة حكيمة بنشريفة مديرة المعهد الوطني لألعاب القوى عملية جراحية كللت ولله الحمد بالنجاح بالمصحة الخاصة النخيل بمدينة الرباط،إذ أن طاقم الجريدة الإلكترونية الإخبارية الجالية نيوز يتمنون لها الشفاء العاجل.

حكيمة بنشريفة ابنة مدينة تيفلت، مديرة المعهد الوطني لألعاب القوى بمدينة الرباط وخريجة معهد مولاي رشيد. عداءة سابقة ضمن النخبة الوطنية وأول امرأة رئيسة نادي لألعاب القوى بالمغرب ورئيسة اللجنة النسائية بالجامعة الملكية لألعاب القوى.

رفعت حكيمة بنشريفة العلم الوطني في كبرى الملتقيات الرياضية الدولية. كما أن لها غيرة كبيرة على أبناء مدينتها تيفلت وإقليمها، وبفضلها عُرِفت مجموعة من الأسماء، خاصة في صفوف الإناث، على الصعيدين الوطني والعالمي.
حكيمة بنشريفة إسم نسائي بزغ في عالم التسيير الرياضي وألعاب القوى. أكثر من 20 عامًا من الخبرة في مجال الرياضة وإدارة المشاريع. خبيرة في التنقيب والإرشاد والإشراف وتدريب ودعم المواهب الرياضية. تجيد فن التعامل مع الآخرين، ومتمكنة من مهارات التنظيم وتنمية الشراكات. بدأت مسارها كعداءة ضمن النخبة الوطنية ودرست وتخرجت من معهد مولاي رشيد، لتلتحق فيما بعد بجامعة لورين بمدينة نانسي الفرنسية، حيث حصلت على دبلوم ماجستير في إدارة المشاريع وتنمية التراب. بدأت مسارها المهني كإطار بوزارة الشباب والرياضة لتنظم بعد ذلك للمكتب المسير للجامعة الملكية لألعاب القوى كرئيسة للجنة النسائية. سنة 2015 تم تعيينها مديرة للمعهد الوطني لألعاب القوى وأكاديمية محمد السادس ومراكز التكوين الجهوية.

عن admin

شاهد أيضاً

تعيين الأستاذ إدريس الهلالي مندوبا تقنيا على بطولة العالم المفتوحة للسيدات للتايكوندو/الرياض2021

: وجه الدكتور تشونغ وون تشو رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو WT دعوة رسمية للأستاذ إدريس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع مدير النشر