رئيس جماعة الداخلة يستقبل بعثة من السنغال

الداخلة أوتغولت حسن

في إطار تنزيل اتفاقية الشراكة بين مدينة روفيسك (السينغال) ومدينة الداخلة، والموقعة على هامش أشغال مؤتمر “أفريستي 8” المنعقد بمراكش في نونبر 2018، تقوم في الفترة ما بين 20 و26 نوفمبر الجاري بعثة من مدينة روفيسك السنغالية بزيارة إلى مدينة الداخلة.
وتجمع هذه الاتفاقية علاوة على مدينتي روفيسك والداخلة، اتحاد المدن والحكومات المحلية الأفريقية (CGLUA) وهيئة الأمم المتحدة للإسكان (ONU-HABITAT) والوكالة الحضرية للداخلة وداي الذهب.
وقد تم يوم الإثنين 22نونبر 2021 استقبال أعضاء البعثة السينغالية، بمقر الجماعة الترابية للداخلة من طرف السيد رئيس المجلس الجماعي، بحضور نائب الرئيس وكذا طاقم عن الوكالة الحضرية للداخلة وادي الذهب وممثلي القسم المالي والقسم التقني بالجماعة.

و يهدف هذا اللقاء الى تفعيل وتنزيل الاتفاقية الموقعة بين الجماعة الترابية للداخلة وبلدية روفسك على هامش الدورة الثامنة لقمة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية “أفريسيتي” الخاصة بتبادل المعلومات والخبرات والتجارب بين المدن الإفريقية والمغربية المكلفة بالتخطيط الحضري والتنمية الترابية.

كما تم تخصيص اللقاء لبحث سبل تنزيل مشروع حديقة على الطراز المغربي الأصيل وسط مدينة روفسك على الطريق الرابطة بين الداخلة وباقي المدن الإفريقية بهدف تعزيز التعاون بين الداخلة والمدن الإفريقية في اطار التعاون جنوب-جنوب

عن admin

شاهد أيضاً

بني ملال : زيارة وفد رفيع المستوى من المستثمرين ورجال الأعمال الرومانيين

متابعة المو عزيز// الجالية نيوز استقبل والي جهة بني ملال خنيفرة، السيد خطيب الهبيل، صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع مدير النشر