أخبار عاجلة

المعرض الجهوي للكتاب بجهة الداخلة وادي الذهب يفتتح أبوابه

أوتغولت حسن

تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة، خلال الفترة ما بين 25 و30 نونبر2021 فعاليات الدورة الحادية عشر للمعرض الجهوي للكتاب والنشر بجهة الداخلة-وادي الذهب، تحت شعار “خير جليس في الزمان كتاب، المعرض الذي سيقام بساحة الحسن الثاني بمدينة الداخلة.

ويهدف هذا المعرض إلى تعزيز المشهد الثقافي على الصعيد الجهوي وتقريب الكتاب والمعرفة من الساكنة المحلية ودعم الحركية الثقافية من خلال أنشطة موازية للمعرض، والتعريف بآخر الإصدارات الوطنية.

وعلى هذا الأساس فقد ترأس اليوم الخميس 25نونبر 2021 في اليوم الأول من المعرض والي جهة الداخلة وادي الذهب السيد لامين بنعمر، افتتاح المعرض الجهوي للكتاب والنشر بالداخلة في نسخته الحادية عشر، بمشاركة السيد الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي مرفوقا ببعض أعضاء المجلس وبحضور السيد المامون البوخاري المدير الجهوي للثقافة بالداخلة وادي الذهب وعدد من المنتخبين ورؤساء المجالس.

وتعرف هذه النسخة من المعرض برنامجا ثقافيا حافلا، حيث سيتم تنظيم عدة ندوات وورشات تكوينية ومحاضرات علمية وثقافية وأيام مفتوحة لعدة مؤسسات، ويضم المعرض أكثر من 34 رواق ما بين مكتبات ودور النشر ومؤسسات جامعية أو إدارات للنشر والإعلان، كما عرفت هذه النسخة إضافة جانب خاص بالطفولة وتوفير أروقة خاصة بكتب الأطفال.

للإشارة فإن ضيف شرف هذه النسخة هو المفكر والأكاديمي الدكتور عبدالله ساعف، والذي يعد من أبرز شخصيات الفعل السياسي والنقابي والعمل التطوعي بالمغرب متشبع بقيم الحداثة والديمقراطية وحرية إبداء الرأي والحوار الجاد البناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.