أخبار عاجلة

المغربي اليهودي سيمون سكيرا يقصف النظام الجزائري

تحرير ادريس سباح

يقول سيمون سكيرا أمين عام الإتحاد الفرنسي لليهود المغاربة “بداية أود التأكيد بأنني سأتحدث كسيمون سكيرا بصفته الشخصية و ليس كناطق رسمي بإسم المغرب أو إسرائيل فصحيح انني اسكن العاصمة الفرنسية باريس انما متتبع جيد لما يجري من أحداث حول بلدي المغرب و بهاذا الشأن يشدني كثيرا بل و يعجبني قول (سيدنا )الملك محمد السادس نصره الله .
حين يأكد المغرب انه يريد التعامل معه بجدية و عقلانية و دون إلتواء او لبس ،و أي غموض أو لي لعنق الحقائق فهو رافض له بالمطلق .
و عليه فكل من يريد ان يكون صديقا لبلدنا يجب ان يعترف بمغربية صحراءه و انا شخصيا مع هادا الموقف و لأنه و على الرغم من أن لدي جواز سفر مغربي إسرائيلي فرنسي إلا انني اعتبر المغرب في المقام الأول .
و أكرر بأن ما يقوله سيدنا هو المعقول و يتحتم أن نمضي خلفه في نفس الطريق .
و منذ سنة 1963 لما كنت صغيرا و انا أعاين عمليات شد الحبل بين المغرب و الجزائر ،لكن و للأسف لم يرد هؤلاء الجنرالات ان يستوعبو الدرس و يفهمو ما يقومون به من جانب الصواب ،كما لا يمت لمبادئ الجوار بصلة على الرغم من أن سيدنا طالما خاطبهم بأسلوب حضاري و متزن و كله عقلانية و حكمة و إننا عقولهم عجزت عن تقدير ذالك الرقي في التعامل .
وًرسالتي لحكام الجزائر علما ان الشعب فهم الموضوع فأقول لهم بأن إفريقيا الشمالية في حاجة للوحدة و وضع اليد في اليد لأن ذالك ما سيكون في صالحنا جميعا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.